سورة الم نشرح لك

Posted on

سورة الم نشرح لك. كما أن في هذه السورة تذكير بمنزلة الرسول وعلو شأنه حيث أنه قد اقترن اسمه باسم الله عز وجل حيث قال: أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) [] أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ يَقُول تَعَالَى أَلَمْ نَشْرَح لَك صَدْرك يَعْنِي أَمَا شَرَحْنَا لَك صَدْرك أَيْ نَوَّرْنَاهُ وَجَعَلْنَاهُ فَسِيحًا رَحِيبًا وَاسِعًا.

ربيع قلوبنا تفسير ربنا لا تجعلنا from quranwsuna.blogspot.com

[بارى] كه [گويى] پشت تو را. سُمّيت سورة الشرح بهذا الاسم لورودِ الفعل نَشْرَحْ في الآية الأولى من السورة قال تعالى: أن يشرح الله له صدره بالإيمان وينقيه ويطهره من جميع الذنوب والخطايا، تطيبًا لخاطره وذلك بسبب ما كان يتعرض له من قبل الكفار، كما ورد “ألم نشرح لك صدرك* ووضعنا عنك وزرك* الذي أنقض ظهرك”.

أي غفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر.

( فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام )[ الأنعام : أما شرحنا لك صدرك ، أي : هذا دعاء الم نشرح لك صدرك قال عنه الإمام الغزالي (( عجبت لمن ابتلى بالفقر ولم يقرا سورة الم نشرح )) قال بعض الصالحين :

وقد سميت بسورة الشرح كونه جاء في مطلعها ألم نشرح لك صدرك , يطلق عليها في بعض تفاسير القرآن الكريم سورة الانشراح أو سورة الم نشرح.

كما أن في هذه السورة تذكير بمنزلة الرسول وعلو شأنه حيث أنه قد اقترن اسمه باسم الله عز وجل حيث قال: سورة الشرح ( الم نشرح لك صدرك ) عبدالودود. ( ألم نشرح لك صدرك )يعني :

و بار گرانت را از [دوش] تو برنداشتيم (۲) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ ﴿۳﴾.

هدفنا تقديم الرقية الشرعية الصحيحة و كذلك كل ما يفيد المسلمين فى دينهم ودنياهم ان شاء الله تعالى ونسأل الله. سورة الشرح ثمان آيات مكية بسم الله الرحمن الرحيم ألم نشرح لك صدرك يروى عن طاووس وعمر بن عبد العزيز أنهما كانا يقولان هذه السورة وسورة الضحى سورة واحدة وكانا يقرآنهما في الركعة الواحدة وما كانا يفصلان بينهما ببسم الله. أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) القول في تأويل قوله تعالى :أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1)يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، مذكِّره آلاءه عنده، وإحسانه إليه، حاضا له بذلك على شكره، على ما أنعم عليه،.

جاء في تفسير ابن كثير لسورة الشرح تفسير الأية الأولى ( ألم نشرح لك صدرك )

سورة الشرح المعروفة باسم سورة الانشراح نزلت على سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم في مكة المكرمة بعد سورة الضحى، ويُطلق عليها العديد من الأسماء ومن أهمها سورة ألم نشرح لك صدرك وسورة الانشراح، وهي السورة الرابعة والتسعون من المصحف الشريف، وتقع السورة في جزء عم من القران الكريم، والغرض الأساسي من نزولها هو تذكير الله عز وجل بالنعم التي أنزلها على حبيبه. تلاوتها تيسر الرزق وتشرح الصدر وتذهب العسر في الأمور وتصلح لمن غلب عليه الكسل في الطاعات والتعطيل في. نورناه وجعلناه فسيحا رحيبا واسعا كقوله :

29136 مشاهدة مكية 8 آية.

أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى. [بارى] كه [گويى] پشت تو را. أي نورناه وجعلناه فسيحًا رحيبًا واسعًا والمراد به شرح صدره ليلة الإسراء، { وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ}:

Leave a Reply

Your email address will not be published.